أعلنت شركة جوجل اليوم عن وقف التطوير على  خدمة بيكاسا Picasa ، لصالح صور جوجل Photos الجديد, حيث  أطلقت جوجل Google خدمتها الجديدة صور Photos العام الماضي، كان واضحا أنه لن تكون هناك فائدة كبيرة للشركة للحفاظ على اثنين من التطبيقات التي تعمل جنبا إلى جنب.

اشار أنيل سابهاروال Anil Sabharwal رئيس “صور جوجل” Photos بانه يتم التحول التدريجي للخدمة فإذا كنت تستخدم ألبومات الويب بيكاسا، فسوف فسوف تلاحظ ان المحتوى الخاص بك ينعكس على صور جوجل بالفعل.

سوف تكون قادر على نقل ونسخ محتوياتك على بيكاسا ويب حتى 1 مايو 2016 واستخدامه بشكل طبيعي. وبعد ذلك التاريخ سيتم التحول افتراضياً الى صور جوجل Photos

المستخدمين الذين يستخدمون برنامج بيكاسا للكمبيوتر لديهم عدد أقل من الخيارات. وذكرت جوجل أنها لن تدعم تطبيقات سطح المكتب بعد 15 مارس 2016. ولن يكون هناك تحديثات في المستقبل لخدمة Picasa ويبدو ان Google سوف تقوم بحذف الخدمة والتطبيقات المتعلقة بها نهائياً من الإنترنت.

رأي المحرر

عندما راجعت تاريخ خدمة بيكاسا Picasa وفي نفس الوقت خدمة صور جوجل الجديدة Photos لم اجد اي تغييرات اضيفت للخدمات وأنا لست متأكدا مما اذا كانت جوجل سوف تطرح تحديثات جوهرية، على الأقل ان واجهة المستخدم للتطبيقات تبدو مجمدة تقريبا ولاتوجد تحسينات تواكب التطور في تطبيقات اخرى.

[section label=”رأي المحرر”]

إذا كنت تحب بيكاسا لما له من ميزات على الكمبيوتر، فإن صور Google ليست بديلا على الإطلاق. إنها أداة إدارة سحابة للصور، وليس تطبيق سطح مكتب. إذا كنت لا ترغب في تحميل الصور الخاصة بك إلى خوادم Google، سيكون لديك خيار البحث عن تطبيق آخر لإدارة صورك على السحاب.