التسجيل
كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

بالفعل شاهدنا اشاعات عديدة حول هذا الهاتف الذي سوف يأتي من بلاك بيري بنظام تشغيل اندرويد Android، لكن الخبر السار هو أنه في موبي بريك وضعنا اصبعنا على الحقيقة، يمكنك الآن ان تعرف المخطط الرئيسي الكامل حول هاتف بلاك بيري اندرويد Android.

هيا لنعرف الحقيقة…

بلاك بيري لديها مشكلة في امريكا وبريطانيا وبخاصةً. منذ فتره طويله بلاك بيري قد أغلقت ‘App Gap’ التطبيق الذي من خلاله يمكنك عمل تطبيقات اندرويد Android run time تعمل على بلاك بيري ، والتي تتيح لعملاء بلاك بيري اختيار إما من تطبيقات متجر بلاك بيري Blackberry App World أو تطبيقات أندرويد Android Apps، سواء من أمازون Amazon، او عبر تطبيقات الطرف الثالث مثل 1mobile market او عبر متجر Google Play او حتى تطبيق Snap.

هذا الذي نتحدث عنه يخبرنا بأن بلاك بيري تستطيع بكل سهوله تشغيل تطبيقات اندرويد Android على منصتها والعمل على نحو افضل بالاضافة الى عدم التأثير على الجهاز وايضاً خلو التطبيقات من الضرر او بما يسمى Malware (كالاختراقات والتجسس والفيروسات وغيرها ..)

لكن الآن هذه النقطه التي نتحدث عنها فقدت في وسائل اعلام امريكا وبريطانيا

خذ على سبيل المثال Kim Kommando. كيم هي مقدمه برامج، تذيع برنامج يسمى “آلهة أميركا الرقمية’ America’s Digital Goddess. لديها برنامج إذاعي ويبث في الولايات المتحدة إلى “450 محطة ‘!

لكن هل تعتقد انها تعرف شيئاً عن الموضوع ؟!

هنا ما كانت كيم تقوله عن شائعات وجود هاتف بلاك بيري أندرويد ولماذا بلاك بيري يمكن أن تأخذ هذا المسار:

أسرار مسربة: ماذا تفعل بلاك بيري؟!
مصادر داخل بلاك بيري تقول أن الهاتف الذكي القادم هو الذهاب الى الابتعاد عن نظام التشغيل بلاك بيري وتشغيل اندرويد بدلا من ذلك. وهذا ليس خطوة سيئة.
إن تبني أندرويد إعطاء مستخدمي البلاك بيري من الوصول إلى الملايين من تطبيقات اندرويد. واحدة من أكبر المشاكل بلاك بيري في الوقت الراهن هو عدم وجود تطبيقات لنظام التشغيل الخاص بها. ولابد من انفجار كبير في تطبيقات بلاك بيري.

وانا اعتقد ان لايوجد لديها ادنى فكره عن بلاك بيري

بعد هذا نشاهد في حياتنا بعض الاعلاميين والصحفيين الذين نكن لهم احترام وتجد من حديثهم المصداقية دائما.

ولكن ليس مثل هذا الرجل

بلاك بيري اندرويد

آه، حسنا، انه مجرد أحمق جديد يتحدث فقط للمتعة باعتباره المدافع لشركة آبل Apple. ولايوجد ايضا لديه ادنى فكره عن بلاك بيري.

لكن ماهو المخطط حول هاتف بلاك بيري اندرويد Android الذي نتحدث عنه؟

انه بسيط جداً ….

بدلا من تلطيخ جهاز بلاك بيري بالتربه مع نظام تشغيل اندرويد، قرر جون تشن الدعوة إلى عقد مؤتمر صحفي في الولايات المتحدة. سيتم الاعلان فيه عن خبر ضخم. يأتي الناس من جميع الانحاء لمشاهدة الحدث. وسوف يكون الحدث في مكان وسوف يعلن جون تشن ان ‘الآن على أجهزة بلاك بيري “سيتم تشغيل تطبيقات أندرويد’، وسوف يخرج هاتف بلاك بيري كلاسيك و باسبورت من جيبه ويجعل الناس تشاهد 3 تطبيقات اندرويد مثبته على الهواتف.

وسوف يذهب الخبر في جميع أنحاء العالم ويصرخ المستخدمين حتى تنفجر رؤوسهم من كثره التفكير سواء هل سوف يتم تشغيل اندرويد. او نصف اندرويد. أو قد يأتي هاتف اندرويد بالكامل بواسطة بلاك بيري.. وأي من هذه الاحتمالات هي جيده للمستخدمين.

وسوف يكون بالفعل اقل تكلفه من هاتف بلاك بيري بنظام تشغيل بلاك بيري بالكامل.

وبالطبع كما نعلم جميعا، بلاك بيري 10 جهاز سوف تأتي بخدمات جوجل بلاي Google Play Services، وبدون اي عوائق كالسابق وسوف يكون افضل من اي هاتف اندرويد في الاسواق.

وكما قال صديق لي “اندرويدنا افضل من اندرويدهم”

ولكن هذا لا يمكن أن يحدث …

هل تشاركني الرأي ؟!

  • محمد العلي

    طبعالحست مخي وخاصه اخر سطر يالمقال
    لكن مانبي نظام اندرويد كامل المطلوب فقط دعم خدمات جوجل و تغيير الخط فقط بتشوف بلاك بيري تستحوذ ع نسبه كبيره بالسوق