التسجيل
كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

منذ ايام معدوده بدأ نظام تشغيل بلاك بيري 10.3.1 يصل الى الجماهير، وكان موبي بريك مشغول بجنون مع المستخدمين ونشارك تجاربهم مع التحديث.

وكان اغلبهم مسمتع بالتحديث والبعض الآخر لم يصله بعض والآخر واجهته بعض المشاكل. وتوجد لدينا الان حل لمشكله واجهة البعض منا وهو عند محاولة التحديث لنظام تشغيل بلاك بيري 10.3.1 ظهرت رسالة تطلب توفير مساحة أكبر في الهاتف لكي يستطيع تثبيت التحديث. وقد تحدثت شركة بلاك بيري عن المشكله في قاعدة معارف بلاك بيري وتشاركوا بعض النصائح لكيفية حل هذه المشكلة.

 

السبب:
لا توجد مساحة كافية حرة (ذاكرة الجهاز الداخلية) على الهاتف الذكي لتثبيت التحديث بنجاح. نظام التشغيل بلاك بيري 10 يتطلب 2.5 أضعاف حجم الحزمة التي تم تحميلها، على سبيل المثال، فإن حزمة التحديث التي يبلغ مساحتها 1GB تستخلص في مساحة حرة 2.5GB لكي تستطيع تحميل وتثبيت النظام بنجاح.
الحلول:
  • الخيار الأول:
استكمال واحد من الخيارات التالية والخطوات لحل المشكلة:
تنفيذ التحديث عبر بلاك بيري لينك Blackberry Link، أو عن طريق زيارة الرابط http://www.blackberry.com/update
  • الخيار الثاني:
تثبيت النظام عبر الهاتف مباشره من خلال شبكة WIFI على الهواء (OTA)، إزالة الملفات (التطبيقات ووسائل الميديا) من الذاكرة الداخلية للبلاك بيري الهاتف الذكي حتى يكون هناك مساحة حرة كافية في الشرح بالاسفل. سوف تظهر رسالة تحديث البرنامج و مقدار المساحة المطلوبة لكي يتم تثبيته، على سبيل المثال:
“الرجاء تحرير 401 MB إضافية من المساحة على الاستمرار مع هذا التحديث.”
“يمكنك نقل الملفات إلى بطاقة الوسائط أو إزالة التطبيقات التي لا تستخدمها.”
مساعدة في تحديد ما تود نقله أو حذفه:
أولا، مراجعة البيانات ومقدار مساحة التخزين الذي يتم استهلاكه من قبل التطبيقات المثبتة أو الألعاب، ولكل نوع من أنواع وسائل الميديا. يمكنك بعد ذلك اختيار إما نقل البيانات من الذاكرة الداخلية إلى بطاقة SD، أو حذف التطبيقات أو الألعاب.
فتح الاعدادات Settings ثم مدير التطبيقات App Manager ومن ثم مراقبة الأجهزة Device Monitor. بعد بضع ثوان سيتم عرض مقدار الذاكرة الذي تستهلكه كل تطبيق أو لعبة، فضلا عن عدد وسائل الميديا التي قد أضيفت إلى الجهاز. يتم تقسيم وسائل الميديا وصولا إلى الصور، والموسيقى، والفيديو، ويوضح هذا فقط استهلاك الذاكرة الداخلية ولا يعرض وسائل الميديا أو البيانات المحفوظة على بطاقة SD. بعد مراجعة مقدار الذاكرة المستخدمة من قبل التطبيقات أو الألعاب، ووسائل الميديا، يمكن اتخاذ قرار إما نقل البيانات أو حذف التطبيقات باتباع أي من الإجراءات أدناه.
نقل البيانات من الذاكرة الداخلية إلى بطاقة SD. إذا تم إدخال بطاقة SD في الهاتف الذكي بلاك بيري قم بفتح تطبيق إدارة الملفات File Manager ويمكن أن تستخدمه لنقل البيانات من ذاكرة الجهاز الداخلية الى التخزين في بطاقة SD.
  • فتح تطبيق إدارة الملفات File Manager من الشاشة الرئيسية لهاتفك بلاك بيري.
  • حدد الملفات / المجلدات Select Files التي ترغب في نقلها عن طريق لمس البند (حدد المزيد Select More لنقل بنود متعددة في وقت واحد).
  • اختر نقل Move من القائمة ويظهر على اليمين.
  • قم بتحديد المكان المراد النقل اليه مثلا SD Card.
  • ثم اختر نقل Move.
حذف التطبيقات من Device Monitor:
ملاحظة: حذف تطبيق يؤدي الى إزالة جميع بيانات التطبيق، على سبيل المثال: إعدادات التطبيق، وما إلى ذلك ..
  • فتح إعدادات Seetings ثم حدد مدير التطبيقات App Manager ومن ثم مراقبة الأجهزةDevice Monitor.
  • اختر التطبيق.
  • اختر حذف.
حذف التطبيقات من الشاشة الرئيسية بلاك بيري:
المس مع الاستمرار التطبيق. بمجرد أن يبدأ التطبيق على الشاشة بالنبض، اضغط على أيقونة سلة المهملات بجوار التطبيق ثم اختر حذف.

ان غالبية الناس تواجه هذه المشكله بالذات مع من يستخدم هواتف Q5 و Z3 وبعض قليل منهم يستخدم Z10, قم بتجربه الحلول المقدمه وشاركنا في تعليق بأي مشكله او صعوبه قد تواجهها.

 

هذا الموضوع مقدم من موبي بريك

 

 

  • علي

    عملت كل الخطوات وما تحدث معاي الجهاز حاولت بطرق كثيره وفشلت في تحديث البلاك بيري ما الحل؟

  • احمد

    لدي مشكلة في تحديت z10 تضهر رسالة لديك اخر تحديت مع ان التحديت اللدي في الجهاز هو 10.2.1 ارجوالمساعدة وبمادة تنصحني